الأحد، 2 فبراير 2014

اغنى طفل في العالم

 
 

 
فاز الصغير بيلي جو توماس (11 عاما) برحلة لأربع أشخاص إلى مدينة الألعاب الشهيرة (ديزني لاند) في كاليفورنيا؛ إثر نجاحه في بيع 801 تذكرة لأحد العروض المسرحية في مدينة سياتل الأميركية في زمن قياسي. في نفس اليوم الذي فاز فيه بيلي بالجائزة شاهد برنامجا تلفزيونيا عرض حوارات مع أطفال مصابين بالسرطان. تأثر بيلي كثيرا عندما سمع أحدهم يقول للمذيع بصوت يغمره الحزن: "ربما سأموت خلال شهرين من الآن". قرر بيلي أن يسعد هؤلاء الأطفال ويمنحهم جائزته قائلا لوالديه: "أليس عظيما أن يذهب هؤلاء الأطفال إلى (ديزني لاند)؟". في اليوم التالي، ذهب بيلي إلى مركز علاج أورام السرطان برفقة والدته. قابل المدير وأخبره برغبته في منح الجائزة، التي حصل عليها أخيرا إلى أطفال المركز. شكره مدير المركز بحرارة، وطلب منه أن يلتقط له صورة؛ ليضعها في نشرة المركز الداخلية والصحف المحلية. ابتسم بيلي للكاميرا وغادر بصحبة والدته. في الأسبوع التالي، ابتسامة بيلي دخلت كل منازل سياتل وأميركا. تصدرت صورته صحيفة سياتل، تحت عنوان: "بيلي... صانع الابتسامة". أغلب القنوات والإذاعات المحلية تقاطرت إلى منزله للحصول على الابتسامة من منبعها.
الأجمل من حصول بيلي على هذا العدد الوفير من اللقاءات والمقابلات هو حصوله على مكافآت مالية وهدايا جعلته أحد أثرياء سياتل الصغار، فضلا عن 40 تذكرة إلى (ديزني لاند) من رجال أعمال رأوا أن يكافئوه على ما قدمه للأطفال المرضى.

 
 
مجتمعاتنا إذا أرادت أن تعزز مفهوم التكافل الاجتماعي عليها أن تزرع في أطفالها روح المبادرة. أطفال اليوم هم كبار الغد. إذا لم نغرس في دواخلهم هذه المفاهيم الإنسانية النبيلة لن نجني مجتمعات واعية ومتكاتفة .

هناك تعليق واحد:

اليوم الوطني السعودي 89

احتفلت المتوسطة الخامسة بالقطيف باليوم الوطني 89  جانب من اركان الحفل : ...